الجزائر

مفارز للجيش تكشف أسلحة وذخيرة بتمنراست

كشفت ،مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك، إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست مخبأ للأسلحة والذخيرة الحية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء.

وجاء في البيان انه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل إستغلال المعلومات، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك، يوم 01 أكتوبر 2019، إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على بندقية (01) رشاشة من نوع FM مع شريطي (02) ذخيرة، ورشاش (01) من نوع PKT وبندقية (01) من نوع G3 مع مخزن ذخيرة، وثلاث (03) قذائف للقاذف الصاروخي SPG-9 وحشوتين (02) دافعتين للقاذف الصاروخي RPG-7، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة تقدر بـ (415) طلقة و(22،5) كيلوغرام من الكيف المعالج.

من جهة أخرى وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم الإرهابي المسمى “العربي الأدمي محمد” نفسه للسلطات العسكرية بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة. الارهابي الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 2013، كان بحوزته بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف. كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية بتيسمسيلت.

كما تم في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، إثر عمليات متفرقة بكل من جانت،  وتمنراست وبرج باجي مختار، (29) شخصا وحجزت مركبة رباعية الدفع و(35) مولد كهربائي و(12) مطرقة ضغط، فيما أوقفت مفرزة أخرى بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بباتنة، تاجر (01) مخدرات بحوزته (47،8) كيلوغرام من الكيف المعالج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى