الجزائر

مناصرة: الآفلان عجز عن طرح الحلول لمشاكل الشعب

إبراهيم لعمري

كشف عبد المجيد مناصرة متصدر قائمة تحالف حركة مجتمع السلم بالجزائر العاصمة ورئيس جبهة التغيير الثلاثاء 18 ابريل، بالجزائر، بأن البلاد تملك ثروات كبيرة وللأسف الشديد سوء التسيير والفساد أفقرها، مع غياب حسن التدبير والحكامة والرشد والجودة ما جعل هذه الثروات لا تعود بالمنفعة على الشعب .

وأوضح مناصرة في إطار تنشيط فعاليات الحملة الانتخابية لتشريعيات الـ 4 ماي المقبل في يومها الـ 9 بقاعة المركز الثقافي علي معاشي ببرج البحري، بأن الجزائريون يأملون في أن تكون بلادهم أكثر رخاء ورفاهية وأن يشعر المواطن بكامل حقوقه، ومع عبقرية المكان تتجلى عبقرية الإنسان، مذكرا الجميع بأن الأسلاف كانوا أسيادا على الحوض المتوسط، وصنعوا حضارة بقيمهم.

وقال مناصرة إن عبقرية الجزائري تمثلت في صناعة أعظم ثورة في التاريخ المعاصر ثورة ألهمت الآخرين فحررت الأشقاء كما حررت الأفارقة وألهمت الآخرين في العالم بأسره كيف يكونوا أعزاء في أوطانهم.

وبمناسبة يوم العلم 16 أفريل رجع متصدر تحالف حركة مجتمع السلم بالعاصمة إلى النقاش السلبي المثار حول من حرر الجزائر من كان ثوريا من كان  اندماجيا، مؤكدا أن الأولوية اليوم في التنمية، والجزائر تملك الإمكانات لكي تسعد شعبها رغم الظرف الصعب الذي تعيشه لكن المؤلم حسبه إعلان الفشل واستمرار الفاشلون وتسجل الفضائح ويتستر على المسؤولين وأن يتفشى الفساد ويحمى الفاسدون.

وفي رد على حزب جبهة التحرير الوطني أكد مناصرة أن الرئيس بوتفليقة هو رئيس كل الجزائريين وللجزائر التي تسع الجميع وللحزب الذي يمثله الذي من المفروض يطرح حلولا لمشاكل الشعب الجزائري، لا أن يحتكر الرئيس واسم الرئيس ويتباهى به معتبرا أن تحالفه يريد من يوم الانتخاب أن يكون حلا للأزمة بعيدا عن خطابات التيئيس والإحباط والتثبيط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى