الجزائرالرئيسية

مواصلة لعملية وادي سوف: الجيش يكشف ترسانة جديدة للأسلحة

وليد أشرف

أعلنت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها السبت 7ماي، عن اكتشاف ترسانة جديدة للأسلحة بمنطقة بئر الذي بولاية الوادي في إطار مواصلتها للعملية النوعية الضخمة التي كانت أفضت إلى القضاء على (14) إرهابيا في شهر مارس 2016 بالقطاع العملياتي للوادي/ن.ع.4، والعملية النوعية التي مكنت من كشف وإسترجاع كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة يوم 15 أفريل 2016.

وأضاف ذات المصدر أن مفارز للجيش الوطني الشعبي تمكنت إثر عملية بحث وتفتيش بمنطقة بئر الذر بولاية الوادي/ن.ع.4، السبت 07 ماي 2016، من كشف مخبأ يحوي  كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة،  تتكون من (131) قطعة سلاح حربي من مختلف الأنواع وكمية كبيرة من الذخائر، بالإضافة إلى (14) وسيلة اتصال.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، أن الاسلحة التي تم اكتشافها تتمثل في 3 هاونات عيار 60 مم، و 2 بنادق رشاشة من نوع FM مع (04) ماسورات تبديل، و2 بنادق رشاشة من نوع RPK، و4 قواذف صواريخ من نوع RPG-7، 2 قواذف صواريخ من نوع 5RPG-، و117 مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، وبندقية واحدة بمنظار، 310 مخزن ذخيرة خاص بالمسدس رشاش كلاشنيكوف، 09 مخازن ذخيرة خاص بالبندقية الرشاشة من نوع RPK، 51 أخمص خاصة بالمسدس الرشاش كلاشنيكوف، كيس يحتوي على كمية من الصواعق الكهربائية.

ويضيف البيان، أن الأسلحة التي تم كشفها تتضمن أيضا كميات خطيرة من الذخائر تمثلت في 70 قذيفة هاون عيار 60 ملم ، 68 قنبلة يدوية دفاعية وهجومية، 125 صمامة خاصة بالهاون عيار 60 ملم ، 127 مقذوف RPG-7 مع (84) حشوة دافعة،

4 حزمات للفتيل الصاعق، 6 ألغام مضادة للدبابات، كمية ضخمة من الذخيرة مختلف العيارات، بالإضافة إلى (14) جهاز للإتصال بلواحقها.

وأكد البيان، أن هذه النتائج المحققة تؤكد مرة أخرى، إصرار وعزيمة الجيش الوطني الشعبي ومختلف أسلاك الأمن على إحباط أية محاولة لإختراق الحدود الوطنية والمساس بسلامة التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى