الجزائرالعالم

موسى فقي محمد: مكافحة الجريمة والإرهاب تقتضي توحيد جهود افريقيا

ابراهيم لعمري 

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، الأحد 14 مايو، بالجزائر أن مكافحة الجريمة و الإرهاب في إفريقيا تقتضي توحيد الإمكانات وطاقات المصالح الأمنية لبلدان القارة للتمكن من مجابهة هذه الآفات.

وصرح رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي على هامش زيارته لمقر آلية التعاون بين الشرطة لإفريقية (أفريبول) التي تنعقد دورتها الأولى بالجزائر العاصمة أنه  تأكد اليوم بأنه من المستحيل بدون تعاون و بدون توحيد الإمكانات وطاقات المصالح الأمنية الإفريقية التصدي للجريمة والارهاب والتهريب بشتى أنواعه والتي أضحت تهديدا حقيقيا على القارة وأضاف بهذه المناسبة اليوم تتعاون البلدان الأعضاء و هذا يشكل انطلاقة حقيقية نحو اندماج ووحدة قارتنا.

وبعد أن اعتبر أفريبول أداة تعاون بالغة الأهمية بالنظر إلى التحديات الكبرى التي تواجهها افريقيا لاسيما في الجانب الأمني أشاد بجهود الجزائر في مكافحة الجريمة بجميع أشكالها. وأشار في هذا السياق إلى أن أفريبول خطوة أولى تمكننا من لعب دورنا والدفاع عن قارتنا والإسهام في إقرار السلم والاستقرار في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العامة الأولى المنظمة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني و مفوضية الاتحاد الإفريقي تأتي بعد المصادقة على القانون الأساسي لهذه الآلية من قبل قادة دول و حكومات الاتحاد الإفريقي خلال أشغال الدورة العادية الـ 28 التي انعقدت بأديس أبابا في جانفي  الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى