اتصالاقتصاد وأعمالتكنولوجيا

نحو إلغاء تسعيرة خدمات التجوال الدولي بين الجزائر وتونس

لعمري ابراهيم

أعلنت وزارتا قطاع البريد والاتصالات للجزائر وتونس انه سيتم إلغاء تسعيرة خدمات التجوال الدولي للهاتف النقال بين البلدين.

وفي لقاء صحفي مشترك مع نظيرها التونسي, أنور معروف عقب أشغال الدورة الثالثة للجنة الفنية المشتركة الجزائرية-التونسية للتعاون في مجال البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال, قالت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، إيمان هدى فرعون لقد قررنا تشجيع سلطتي الضبط للبلدين من اجل حث متعاملي الهاتف النقال لوضع الأجهزة التقنية والشروع في المفاوضات التجارية اللازمة بغية إضفاء شفافية على المبادلات بالنسبة للزبائن الذين يتنقلون بين البلدين و هذا من دون دفع تسعيرة التجوال الدولي او القيام بتعديلات على هواتفهم النقالة.

وأعرب الوزير التونسي عن الرغبة المشتركة للبلدين في إلغاء تسعيرة خدمات التجوال الدولي وخلق ما يسمى بالشبكة الواحدة التي تسمح لمواطني البلدين من الشعور أنهم في بلدهم وأوضح مسؤولون في الوزارة أن الجزائريين و التونسيين الذين سيستفيدون من عروض جزافية مكالمات و بيانات بإمكانهم استعمال هواتفهم النقالة في الجزائر و/أو تونس من دون دفع تكاليف أضافية، مضيفين ان كل الاتصالات التي يقومون بها انطلاقا من البلدين “ستعتبر وكأنها مكالمات محلية.

وتسمح خدمة التجوال الدولي للزبون من استعمال هاتفه النقال في بلد آخر بفضل الاتفاقات المبرمة بين البلدين. عند الخروج من الحدود الوطنية، يتصل الهاتف النقال تلقائيا بشبكة المتعامل الشريك التابع له.

ويتعلق الأمر بخدمة مدفوعة الثمن حيث أن هذه الأخيرة تكون باهظة في أغلب الأحيان لكن أسعارها تختلف من متعامل لآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى