الرئيسيةثقافة

هشام قاضي يقدم أول إصدار عربي و الثاني عالميا حول جائحة كورونا

لازالت النشاطات الإفتراضية بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية خنشلة تقوم بدورها بتنشيط الساحة الثقافية بالولاية و النهوض بالعمل الإبداعي الثقافي رغم جائحة كورونا.

 خياري فطومة

وضربت المكتبة هذه المرة الموعد للكاتب و الباحث هشام قاضي في ندوة إفتراضية بتقديم إصداره الجديد المعنون بـ “كورونا نحو موت الأيديولوجيا و ميلاد الإنسان الجديد”.

ويتناول الباحث في الدكتوراه و المحامي السابق في كتابه هذا الصادر عن éدار خيال للنشر و الترجمةé بولاية برج بوعريريج موضوعا استخلصه من الواقع المعاش ويشمل حدود ذوبان الايديولوجيا أو تراجعها أو سقوطها محاولا بعد ذلك إستشراق الإنسان الجديد الذي أطلق عليه إنسان مابعد الكورونا ،

كما أضاف أن الانسان الجديد هو ذلك الإنسان اللذي ليس له حدود ايديولوجية او جغرافية و سياسية في تعامله مع الأخر فهو هنا يتحدث عن الانسان الكائن اللذي يتعقل بإنسانيته و يكون أكثر عقلانية في ممارساته أمام الإنسان ليكون الإنسان أخو الإنسان .

جاء هذا الكتاب كأول كتاب عربي و ثاني كتاب عالمي في هذه الجائحة كمكسب للمكتبة الجزائرية و الجامعة الجزائرية أيضا و تشرفت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية خنشلة بتقديمه .

كما تبقى هذه النشاطات الإفتراضية الملاذ الوحيد و الطريقة المثلى لإيصال جديد الكتاب و النشاط الثقافي و فتح أبواب الإصدار و الإبداع خاصة و بعد فتح المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية خنشلة أبوابها من جديد للمنخرطين في ضل إجراءات وقائية شاملة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى