الجزائرالرئيسيةعاجل

وزارة التربية توفر الدروس للتلاميذ بالمنازل

وضعت، وزارة التربية الوطنية، خطة طوارئ مدروسة ودقيقة، لمجابهة تعليق دوام التعليم، وتم إتخاذ جملة من الإجراءات العملياتية المتكاملة،  تخص التلاميذ عبر مختلف الأطوار والمقبلين على الإمتحانات الرسمية.

إيمان عيلان

وجاء في بيان أرسله وزير التربية،محمد واجعوط، إلى الأسرة التربوية، إتخاذ إجراءات من شأنها ضمان مواصلة التلاميذ لتلقي الدروس عبر وسائط التكنولوجيا والانترنت والقنوات العمومية، تكون موجهة لفائدة تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي وتلاميذ الرابعة متوسط وكذا تلاميذ الثالثة ثانوي.

وأورد وزير التربية أنه حرصا على استمرار الدراسة لكافة المتمدرسين بمختلف المستويات ومهما كانت الظروف، سيتم بث الدروس على قنوات تلفزيونية عمومية بالتنسيق مع وزارة الإتصال، بالنسبة للتلاميذ الذين لا يملكون أي وسيلة تكنولوجية للاتصال، خاصة في مناطق الظل.

وأكد واجعوط أن بث الدروس والدعم سيكون أيضا عبر الانترنت باشراف الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، موجه لفائدة تلاميذ السنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي. ودعا وزير القطاع التلاميذ إلى إلى إستخدام كلمات السر والمستخدم المتعلقة بالإمتحانات على أن يتم تفعيل الحسابات لتلاميذ أقسام الامتحانات حتى يتسنى لهم مواصلة دروسهم بتفاعلية.

ولأول مرة سيكون الدعم المدرسي عبر اليوتوب من خلال 17 نقطة بث لفائدة جميع تلاميذ المراحل التعليمية الثلاث، بمعدل نقطة بث لكل مستوى تعليمي. كما تقرر تسجيل دروس عبر الإذاعات الوطنية والمحلية بالتنسيق مع وزارة الاتصال لفائدة جميع التلاميذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى