اقتصاد وأعمال

وزارة الدفاع تتسلم 281سيارة متعددة المهام من مصنع تيارت (صور)

الجزائر اليوم

تم الأربعاء 7 ديسمبر، تسليم 281 سيارة متعددة المهام ورباعية الدفع بمختلف أنواعها ذات العلامة مرسيدس بنز، من صنع الشركة الجزائرية لصناعة السيارات ببوشقيف (ولاية تيارت) لفائدة وزارة الدفاع الوطني وعدة هيئات ومؤسسات عمومية، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن السيارات المستلمة تستعمل لنقل الأفراد، نقل العمال، نقل البضائع، الإسعاف الطبي والصحي، الإنارة وعربات مضادة للحرائق) ذات العلامة مرسيدس بنز صنف(ج) وسبرينتر من صنع الشركة الجزائرية لصناعة السيارات ببوشقيف ولاية تيارت، الرائدة في هذا المجال، لفائدة وزارة الدفاع الوطني وعدة هيئات ومؤسسات عمومية، على غرار كل من المديرية العامة للأمن الوطني ومؤسسة سوناطراك ومديرية الأشغال العمومية لورقلة.

ويأتي تسليم هذه الدفعة، مواصلة لتجسيد برنامج الإنعاش الاقتصادي الذي بادر به فخامة رئيس الجمهورية، والرامي إلى بعث الصناعة الوطنية والحد من تبعية الاقتصاد الوطني للخارج، وحرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على التطوير المستمر لقدرات الصناعات العسكرية بما يلبي احتياجات قواتنا المسلحة ويساهم في التنمية الوطنية.

كما يؤكد أيضا بعد نظر القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في تطوير صناعة دفاع وطنية بمواصفات عالمية ومنتج ذو جودة ونوعية، وكذا خلق مناصب شغل مستدامة بتكوين عال ومستمر من خلال تحقيق الأهداف المرجوة من الشراكة بين وزارة الدفاع الوطني والشريك التكنولوجي الألماني ديملر والشركة الإماراتية آبار للاستثمار لبلوغ نسبة إدماج ستبلغ 30% خلال الخمس سنوات المقبلة”.

يذكر أن الشركة شرعت أيضا في بيع منتجاتها إلى القطاع العمومي والخاص، حيث يترواح السعر بين 4.7 و7.5 مليون دج حسب الاستخدام سواء المتعلقة بنقل البضائع أو الأفراد أو العربات المجهزة في شكل ورشات متنقلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى