اتصالالجزائر

وزارة الشؤون الخارجية تتهم النائب بلمداح بالشعبوية!

ريم بن محمد

أتهم الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف اليوم الثلاثاء 6 مارس، النائب عن الجالية الوطنية في الخارج نور الدين بلمداح بشن “حملة مغرضة وجائرة” ضد الممثليات الدبلوماسية الجزائرية في إسبانيا عقب وفاة رعية جزائرية في مركز احتجاز إداري في ديسمبر الماضي.

وأكد بن علي الشريف أن “الصحافة الوطنية تداولت عدة مرات تصريحات نور الدين بلمداح، نائب الجالية الوطنية المقيمة بالخارج (منطقة 4) وكذا محتوى بعض المراسلات الموجهة من قبل هذا النائب إلى بعض المؤسسات، لاسيما فيما يخص وضعية بعض الرعايا الجزائريين المقيمين باسبانيا أو أولئك الذين يتواجدون بها  بطريقة غير شرعية”.

وأوضح المتحدث أن ” بلمداح شن حملة مغرضة وجائرة ضد ممثليتنا الدبلوماسية في مدريد وقنصليتنا في أليكانت اثر وفاة الرعية الجزائرية محمد بودربالة يوم 29 ديسمبر 2017  بمركز احتجاز بمدينة أرشذونة الاسبانية”.

وقال بن علي الشريف أن النائب “لم ينتظر نتيجة التحقيق القضائي الاسباني النهائية وحتى استنتاجات العدالة الجزائرية ليزيد في التصعيد و يحرف الواقع متجاهلا بذلك جميع الجهود التي بذلها جهازنا الدبلوماسي من أجل التكفل بهذا الملف”.

وأشار بن علي الشريف، إلى أنه “إذا كان من الطبيعي أن يهتم ممثل الشعب بالمشاكل التي تعترض أفراد الجالية الوطنية، فإنه من غير المفهوم أن تنحصر مهمته من جهة في إدانة مؤسسات الدولة عن غير وجه حق ومن جهة أخرى في عرقلة العمل الذي تقوم به للدفاع والحفاظ على حقوق أفراد الجالية الوطنية في الخارج”، معتبرا “الحملة التي تستهدف سفارة الجزائر بمدريد اثر هذه المأساة تنم عن تصور يناقض تماما الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل مكافحة الهجرة السرية” لذا “يجدر التذكير بأن مغادرة التراب الوطني بطريقة غير قانونية يمنعها القانون و يعاقب عليها”.

وأنتقد بن علي الشريف “قيام بلمداح بإرسال العرائض والرسائل التي يوجهها لمؤسسات الدولة بصفة تلقائية للصحافة، يدعونا إلى التساؤل عن الهدف الحقيقي الذي يحركه” مضيفا “يبدو أن عمله بعيد كل البعد عن الدفاع عن مصلحة المواطنين التي من المفروض أن يدافع عنها”.

وشدد على اتهام بلمداح ببمارسات شعبوية خطيرة، مما قد يعتبره الشباب الجزائري تشجيعا على الهجرة السرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى