اقتصاد وأعمال

وزيرة الخارجية: فنزويلا تواصل التنسيق مع الجزائر لإعادة توازن سوق النفط

نسرين لعراش

أكدت وزيرة العلاقات الخارجية الفنزويلية ديلسي إلوينا رودريغيز غوميز، السبت 11 فيفري، بالجزائر العاصمة أن فنزويلا ستواصل تنسيقها من أجل إعادة توازن سوق النفط والحصول على أسعار حقيقية ومستديمة.

وقالت الوزيرة الفنزويلية لدى وصولها إلى مطار هواري بومدين الدولي، سنواصل تنسيقنا من أجل إعادة توازن سوق النفط والحصول على أسعار حقيقية ومستديمة تأخذ بعين الاعتبار مصالح البلدان المنتجة للنفط ووضع الاقتصاد العالمي.

ووصلت وزيرة العلاقات الخارجية الفنزويلية المرفوقة بوزير النفط والمناجم الفينزويلي نيلسون مارتينيز بزيارة عمل إلى الجزائر، في إطار جولة للدول الأعضاء في منظمة أوبك.

وكان في استقبالهما بالمطار كل من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة ووزير الطاقة نور الدين بوطرفة.

وأضافت الوزيرة أنه في إطار هذا التوافق  نرغب في الحصول على توازن السوق العالمي وان الجزائر وفنزويلا لطالما كانتا متحدتين.

وتندرج الجولة في إطار في إطار لجنة مراقبة اتفاقات منظمة الأوبك”.

وأكدت رئيسة الدبلوماسية الفنزويلية أنه بطبيعة الحال لا يمكننا أن نقوم بهذه الجولة دون زيارة الجزائر، مضيفة، جئنا بأخبار جد سارة بخصوص تطبيق هذا الاتفاق التاريخي والانضباط الجيد الذي أبدته البلدان وذلك في غضون أقل من شهر من تاريخ دخول هذا الاتفاق حيز التطبيق.

وقالت رودريغيز غوميز أنه علاوة عن الصداقة التي تربط الشعبين، إننا بلدان عضوان في منظمة الأوبك وفي حركة عدم الانحياز وتربطنا ليس فقط علاقات ثنائية بل إننا أيضا مرتبطان بالمخطط العالمي.

وأضافت الوزيرة أن فنزويلا والجزائر تتقاسمان نفس السياسة الرامية إلى الدفاع عن سيادة الشعوب والحرية لمواجهة القوى الامبريالية، موضحة إننا نؤمن بتحقيق عالم متعدد الأقطاب. ونحن بلدان يسعيان إلى إنشاء عالم جديد.

وخلصت الوزيرة قائلة، نحن هنا في بلد شقيق (…)  ونبلغكم تحيات الرئيس مودورو إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وإلى الشعب الجزائري الشقيق.

يذكر أن الالتزام بقرار أوبك بلغ 92% في جانفي الفارط، وهو ما سمح للأسعار بالحافظ على مستوياتها فوق 50 دولارا منذ بداية العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى