الجزائر

وزير الداخلية : الشرطة ستتكفل بالمجال الصحي للمواطنين

كشف، اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، عن المهام الجديدة لسلك الشرطة في كل المجالات، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني، وسيتم تكوين الإطارات التي تعمل بصفة مباشرة مع المواطنين.

وقال دحمون على صفحته الرسمية عبر الفيسبوك أن وزارة الداخلية ستعمل بالتنسيق مع المدير العام للأمن الوطني من أجل إعطاء دفع جديد لسلك الشرطة في كل المجالات، سيما التكوين، مع إسداء مهام جديدة لهذا السلك”.

 وتحدث الوزير عن الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، والتي تسمح للشرطة الجوارية بالتكفل بالمجال الصحي للمواطنين، مضيفا أنه  سيتم تكوين الإطارات التي تعمل بصفة مباشرة مع المواطنين في هذا الجانب”.

 وأكد  وزير الداخلية في ذات السياق أنه سيتم  استحداث تخصص لحماية البيئة تابع مباشرة للشرطة القضائية، مضيفا أن الحكومة اتخذت مؤخرا قرارات خاصة بحماية البيئة ولابد ان ترافق هذه العملية بعمليات استباقية ووقائية تقوم بها السلطات العمومية وفي مقدمتها جهاز الشرطة، وذلك بهدف ردع كل من تخول له نفسه المساس بالبيئة وبصحة المواطن.

من جهة أخرى نوه الوزير بضرورة العمل الجبار الذي يقوم به أعوان الأمن، مشيدا  بالمهنية والاحترافية” التي أبان عنها المنتسبون لسلك الشرطة “خاصة خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك رغم الصعاب وكل ما حيك ضد جهاز الشرطة من مؤامرات.

 وأردف الوزير دحمون قائلا:”  إن تعامل أعوان الشرطة مع الوقائع في الميدان كان تطبيقا للتكوين النظري الذي تلقوه، وهو ما يعبر عن احترافية هذا السلك”، مؤكدا أن “المصالح الأمنية هدفها الأساسي هو الحفاظ على أمن المواطن وممتلكاته ونطمح للوصول إلى مصاف الأسلاك الأمنية في الدول المتقدمة في كل المجالات وذلك بتظافر جهود كل الخيرين”.

إيمان عيلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى