الجزائر

ولاية الجزائر: مقر “الوطن” لا يتوفر على شهادة المطابقة لشغل المكان

الجزائر اليوم

قدمت ولاية الجزائر توضيحات حول الموقع الجديد لمجمع “الوطن” الصحفي الواقع بالعناصر، بلدية القبة (المقاطعة الإدارية لحسين داي).

أوضحت ولاية الجزائر الجمعة 24 جوان، في بيان لها، أنه تبين بعد الدراسة أن الملف التعديلي لرخصة البناء الذي أودع لدى بلدية القبة بتاريخ 06 /06 /2016 قوبل بالرفض للأسباب الآتية:

1- الملف غير مطابق لرخصة البناء الأصلية الصادرة في أكتوبر 2010 باعتبار أن مسؤول المجمع قام ببناء طابق إضافي منتهكا بذلك رخصة البناء الأصلية.

2- الاستيلاء على أملاك عمومية بمساحة 1.400 متر مربع من خلال بناء جدار وهو ما يعد انتهاكا للقانون 29-90 المعدل والمتمم الخاص بالتهيئة والتعمير والمرسوم التنفيذي رقم 175-91 المحدد للقواعد العامة للتهيئة والتعمير والبناء والمرسوم التنفيذي رقم 176-91 المعدل والمتمم الذي يحدد كيفيات تحضير شهادة التعمير.

وأضاف بيان ولاية الجزائر، أن المادة 56 من المرسوم 176-91 تنص على أن “شهادة المطابقة تقوم مقام رخصة السكن أو ترخيص باستقبال الجمهور أو المستخدمين”، مع العلم أن مقدم الطلب لا يتوفر على شهادة المطابقة لشغل المكان.

يذكر أن الانتقال إلى المقر الجديد من طرف إدارة الجريدة شرع فيه الخميس 23 جوان، قبل أن يتم منع العمال والصحفيين من دخول المقر من طرف مصالح الأمن التي طوقت المقر الجديد ومنعت الجميع من الدخول إلى غاية تسوية النزاع مع ولاية الجزائر.

وقال مدير المؤسسة عمر بلهوشات في تصريحات صحفيية أن النزاع يتعلق بجزء من موقف السيارات تم تشييده على قطعة أرضية محل خلاف، إلا أن ولاية الجزائر والمصالح التقنية لبلدية القبة تقول أن الناية الرئيسية تحوي طابقا إضافيا غير مرخص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى