الجزائرحوادث

الدرك يعثر على الطفل حسام جثة هامدة ببواسماعيل

ريم بن محمد

عثرت مصالح الدرك الوطني لولاية تيبازة السبت 1يوليو على جثة الصغير حسام هامدة ببركة ماء على الطريق السريع الرابط بين بوسماعيل وخميستي.

وأوضحت المصادر أن عمليات البحث الواسعة التي شنتها أسفرت منتصف نهار اليوم عن العثور على جثة الطفل حسام بلقاسمي في حالة “غير متعفنة” بعد اتصال أحد المواطنين بالرقم الاخضر لمصالح الحماية المدنية تفيد بوجود طفل ميت داخل بركة.

وكان الضحية اختفى منذ الأربعاء الماضي من منزله العائلي الكائن بحي تسعة شهداء ببوسماعيل. وكانت آخر المستجدات في فضية الطفل المختفي في ظروف غامضة – حسب ذات المصادر- حجز الجمعة سيارة سياحية كانت مركونة داخل مرآب بالقرب من محيط منزل العائلة بعد أن لفتت الفرقة السينوتقنية إنتباه المحققين بالاستعانة بثياب وفراش الطفل.

وموازاة مع الأبحاث الميدانية تواصلت التحقيقات القضائية بسماع شخصين تم توقيفهما أول أمس الخميس بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة يشتبه في ضلوعهما في الإختفاء “الغامض” للصغير حسام.

وقد استنفرت مصالح الدرك الوطني محققين و جندت إمكانيات تقنية في إطار التحقيق القضائي الذي باشرته فصيلة الأبحاث بعد تفعيل المخطط الوطني للإنذار الخاص باختطاف الأطفال.

وكانت عائلة الصغير حسام لاحظت غياب ابنهم منذ سهرة الأربعاء وعدم دخوله المنزل العائلي بحي تسعة شهداء المعروف محليا بـ “لومبار” ما خلق حالة من الذعر في نفوسهم. فيما عرف الخبر انتشارا سريعا على وسائط التواصل الإجتماعي وتناولته أغلب صفحات الفايسبوك التي تعنى بالشأن المحلي بتيبازة.

وتبقى التحقيقات تحاط بسرية ما حال دون الحصول على توضيحات أوفر حفاظا على سرية التحقيق فيما يرتقب أن يعقد وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة في الساعات القادمة ندوة صحفية لشرح حيثيات القضية.

 

 التعرف على جثة الطفل حسام من قبل عائلته

تمكنت عائلة الطفل حسام بلقاسمي الذي عثرت مصالح الدرك الوطني لولاية تيبازة، السبت1 يوليو، على جثته هامدة ببركة ماء على الطريق السريع الرابط بين بوسماعيل وخميستي  من التعرف على ابنهم سيما وأن جثته لم تكن في حالة “متعفنة” ولا تبدو عليها أي آثار عنف جسدي  وذلك بعد ثلاثة أيام عن اختفائه.

وقامت في هذه الأثناء مصالح الحماية المدنية مرفوقة بعناصر الدرك الوطني بنقل جثة الضحية إلى مستشفى الدويرة بالجزائر العاصمة لإجراء التشريح الشرعي للجثة فيما أكدت ذات المصادر أن الطفل حسام وجد على سطح الماء ببركة تتواجد علي الطريق السريع الرابط بين بوسماعيل و خميستي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم