الجزائرالرئيسيةحوادثسلايدر

70 إطارا ومسؤولا حكوميا أمام وكيل الجمهورية:أويحي و ملزي وزوخ يستغلون نفوذهم ويمنحون صفقات غير قانونية لعائلاتهم

مدير مجمع"لابل" و3 حسنوات ضمن المشتبه فيهم

كشفت، اليوم الأربعاء، “مصادر قضائية لــ” الجزائر اليوم” أن وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، إستمع لأزيد من 70 شخصا من بين 34 مشتبه فيهم في ملف تسيير إقامة الدولة”الساحل”.

وأورد المصدر، أن التحقيق شمل ثلاثة حسناوات، الوزير الأول السابق أحمد أويحي ونجله، مدير إقامة الدولة الاسبق حميد ملزي ونجله”مولود” فضلا عن والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ ونجله”حمزة”وكذا المدير العام لمجمع “لابال” ووالي ولاية المسيلة.

باشر وكيل الجمهورية مناداة المتورطين لسماع أقواله تباعا، حيث تم سماع نجل والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ، الذي نسبت إليه تهمة إستغلال النفوذ بحكم منصب والده والحصول على مزايا غير مستحقة وإمتيازات في مجال الصفقات العمومية بطرق مخالفة للتشريع المعمول به.

في حين نسبت تهمة الحصول على مزايا غير مستحقة لإبن الوزير الأول السابق أحمد أويحي، الذي منح لنجله مستحقات غير قانونية لفائدة شركته، يذكر أن إبن الوزير يملك أكبر شركة للعطور خارج الوطن.

هكذا جر عبد الحميد ملزي زوجته ونجله إلى المحكمة

وواصل وكيل الجمهورية إدخال المتورطين إلى مكتبه، لسماع أقوالهم  حيث نادى على أفراد عائلة عبد الحميد ملزي المدير السابق لإقامة الدولة، الذي ورط زوجته ونجله، في إرتكاب مخالفات غير قانونية، نتيجة تدخلهم في تسيير إقامة الدولة نادي الصنوبر “بموريتي” بطرق غير قانونية، أين وجد المتهمون أنفسهم في ورطة عقب تدخلهم في شؤون التسيير، والاستحواذ على عدة مرافق داخل المحمية منها الشاليهات التي كانت تمنح عن طريق المزابا والمحاباة لأفراد عائلاتهم وأصدقائهم للإقامة فيها خاصة في الفترة الصيفية، في حين يواجه رب العائلة باعتباره المدير السابق لإقامة الدولة والذي يعد من المقربين من الجنرال محمد مدين، تهم تتعلق بالجوسسة وجمع المعلومات بما يشكل مساس بالاقتصاد و الدفاع الوطنيين لصالح قوة أجنبية، و تهمة “حيازة ذخيرة”، كما عثر بمنزله على مستندات خطيرة تثبت تورطه.

مدير مجمع لابل متورط مع أويحي

وأفاد ذات المصدر أنه تم سماع رجل الاعمال ويتعلق الأمر بــ”د.ح” بمدير مجمع”لابل” الذي استفادة هو الأخر من مزايا غير مستحقة، يذكر أن الوزير الأول أحمدى أويحي يمثل للمرة الخامسة في إطار قضايا تتعلق بالفساد وسوء استغلال الوظيفة والاستيلاء على المال العام، والتلاعب بالصفقات العمومية عن طريق المحاباة والتزوير.

ريم بن محمد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم