أوريدوبياناتثقافة

  Ooredoo  والجمعية الجزائرية لمحو الامية “اقرأ” تحييان اليوم العالمي لمحو الأمية

تكريم المرحومة عائشة باركي لنضالها ضد الأمية

أحيت كل من Ooredoo والجمعية الجزائرية لمحو الأمية “اقرا” اليوم العالمي لمحو الأمية، المصادف للـ 08 سبتمبر من كل عام، والذي وضع هذه السنة تحت شعار “محو الأمية وتعدد اللغات“.

يأتي هذا اليوم العالمي الذي أطلقته منظمة اليونسكو، ليذكّر بأهمية التعليم الذي يمثل جزء من كرامة وحقوق الإنسان وكذا بإسهام المعرفة في إقامة مجتمع مُثقف ومُستدام.

وتعمل Ooredoo والجمعية الجزائرية لمحو الأمية “اقرا” منذ عام 2006 ، في إطار شراكتهما الاستراتيجية، على محاربة الأمية في الجزائر و ذلك من خلال تجسيد العديد من النشاطات والمشاريع المشتركة.

يتعلق الأمر لاسيما ببناء وتجهيز خمسة مراكز لتكوين و تعليم وإدماج المرأة (عفيف) في كل من الخروب (قسنطينة)، وتماسين (ورقلة)، وأولاد يحيى خدروش (جيجل) وتيزي وزو وعين بسام (البويرة)، بالإضافة إلى تأسيس جائزة Ooredoo لمحو الأمية التي تُكافئ منذ عام 2013 الأشخاص والمؤسسات التي تُسهم في ترقية المعرفة ومكافحة الأمية.

يعد اليوم العالمي لمحو الأمية مناسبة لتكريم الراحلة عائشة باركي، الرئيسة السابقة لجمعية “اقرأ”، التي وفتها المنية شهر ماي المنصرم والتي جعلت من محاربة الأمية كفاحًا يوميًا لسنوات عديدة.

كمؤسسة مسؤولة اجتماعيًا، تؤكد Ooredoo إرادتها في مرافقة جمعية “اقرأ” في مهامها النبيلة في سبيل مكافحة الجهل وترقية العلم والمعرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى