أوريدو

Ooredoo يرعى حفل إعلان المشاريع الفائزة لـ”إنجاز الجزائر”

نظم “إنجاز الجزائر” يوم الخميس 06 أكتوبر 2016 بفندق الأوراسي – الجزائر العاصمة، حفل تسليم الجوائز للفائزين في المنافسة السنوية الخامسة للمقاولين الشباب لسنة 2016.oooredo

عرفت هذه الطبعة الخامسة للمنافسة، المُنظمة من قبل “إنجاز الجزائر”، تحت الرعاية السامية لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي،  و بدعم من Ooredoo  كراعي حصري، حضور عدة شخصيات رسمية  و شخصيات من عالم المؤسسة و التعليم العالي و كذا إطارات من Ooredoo     و مُمثلين عن الإعلام الوطني.

شارك في طبعة 2016 أكثر من 1000 طالب يُمثلون ما لا يقل عن 17 من كُبريات المدارس و الجامعات الجزائرية (الاعلام الآلي، التجارة، الهندسة المعمارية، متعددة التقنيات، التكنولوجيا، العلوم، …إلخ).

استفاد هؤلاء الطلبة من مرافقة من قبل خمسين إطارا مُتطوعا من القطاع الخاص مما سمح لهم بتسيير مشاريعهم، و تنمية الروح المقاولاتية لديهم و مساعدتهم على اكتشاف عالم المؤسسة.

خلال الدور نصف النهائي، عرض 20 فريق مشاريعهم المؤسساتية و كذا تقاريرهم النهائية المتعلقة بنهاية النشاط أمام لجنة تحكيم مُحترفة، التي درست  و قيّمت تقارير التسيير التي حضّرها المترشحون، الذين أجابوا على اسئلة لجنة التحكيم حول مختلف جوانب مشاريعهم و منتوجاتهم.

عند نهاية هذه المرحلة، تأهلت 10 مؤسسات إلى الدور النهائي الوطني.

خلال هذا الحفل الذي يرعاه Ooredoo حصريا، أعلن “إنجاز الجزائر” عن أحسن مشاريع المؤسسات الفائزة في الطبعة الخامسة للمسابقة في الفئات الأربع التالية:

 

  • جائزة أحسن مؤسسة: GROW
  • جائزة أحسن تأثير مُجتمعي: PARAMED
  • جائزة أحسن منتوج للسنة: IKTASHIF
  • جائزة المشروع المُفضل لـ “إنجاز الجزائر ألُمني” INJAZ EL Djazair ALUMNI : GENIUS BEES

في رسالته للفائزين التي قرأها السيد رضا بن ددوش، مدير الموارد البشرية، صرّح المدير العام لـ Ooredoo، السيد هندريك كاستيل: ” من خلال مرافقتنا لهذه الطبعة الخامسة من المنافسة السنوية للمقاولين الشباب، يجدد Ooredoo التزامه في تطوير الروح المقاولاتية و تشجيع بروز المواهب الجزائرية الشابة. على غرار برامجنا، أُبرمجُ و إ – ستارت و ت – ستارت، (Oobarmijoo ,iStart ,tStart) تهدف منافسة إنجاز الجزائر إلى مساعدة الشباب الجزائري لإتمام مشاريعه الطموحة و تجسيد حُلمه و يُسهم Ooredoo لأجل ذلك بتقديم تجربته الدولية و خبرته التكنولوجية. سيواصل Ooredoo مبادراته الرامية الى ترقية الكفاءات المحلية و تعزيز الإقتصاد الرقمي الوطني.”     

من جهته، صرح السيد سفيان شايب، رئيس مجلس إدارة “إنجاز الجزائر”:   ” مرة أخرى، أثبت الطلاب الجزائريون حماسهم الكبير لبرامج إنجاز، و عادوا في طبعة 2016 بالمزيد من الابتكار و الإبداع و بأفكار جديدة. كقطاع جزائري خاص، سعينا جاهدين لنقدم الأفضل بالتعاون مع القطاع العمومي و المُتمثل في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، من أجل منح الشباب أفضل مرافقة ممكنة من لتجسيد أهدافهم المقاولاتية.”

سيُمثل الفريق الفائز بجائزة “أحسن مؤسسة”، الجزائر في المنافسة الجهوية التي ستُنظم من 21 إلى 23 نوفمبر 2016 بالبحرين، و التي ستُشارك فيها مؤسسات تُمثل خمسة عشر بلدا من منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

للتذكير، “إنجاز الجزائر” فرع من “إنجاز العرب”، وهي منظمة تُعنى بالشباب في البلدان الخمسة عشر من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.   أطلقت أشغالها في الجزائر شهر أكتوبر 2010 تحت وصاية نادي ” كار CARE” (نادي التفكير حول المؤسسة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم