أوريدواتصالاقتصاد وأعمال

Ooredoo  يلتزم بتغطية 48 ولاية بنهاية أكتوبر 2017

oore

وليد أشرف

أعلن Ooredoo  الإثنين 10 أكتوبر 2016 بمقره الكائن بالجزائر العاصمة، عن الإطلاق التجاري الرسمي لخدماته للهاتف النقال للجيل الرابع 4G، خلال ندوة صحفية خاصة بالإطلاق التجاري لهذه التكنولوجيا الجديدة في الجزائر والتي نشّطها جيان لوكا رودولفي (Gianluca Redolfi)، نائب المدير العام لـ Ooredoo تناول خلالها استراتيجية إطلاق الخدمة والتسعيرات التي تستطبقها الشركة في نشر الخدمة وجهودها الخاصة بدمقراطة الجيل الرابع.

وأكّد رودولفي أن Ooredoo فتح شبكته للجيل الرابع في 08 أكتوبر 2016 بالولايات الث

لاث الإجبارية، وهي: تلمسان، تيزي وزو و بشار، التي ستليها عشرون ولاية أخرى قبل نهاية السنة الجارية، لاسيما الجزائر العاصمة، وهران، سطيف وقسنطينة باعتبارها المناطق الأهم وطنيا في الطلب على نقل البيانات وخاصة من المتعاملين المهنيين.

فيما سيتم تغطية 31 ولاية قبل نهاية العام الجاري ثم الوصول إلى 48 ولاية بنهاية أكتوبر 2017 اي بنهاية العام الأول من إطلاق الخدمة.ooredoo

 

نفس تسعيرة الجيل الثالث

أعلن المتدخل أن خدمات الجيل الرابع ستكون بنفس تسعيرة الجيل الثالث، مضيفا أن  Ooredoo  له كل الموارد البشرية والتقنية اللازمة لضمان نوعية عالية للخدمات     وضمان شبكة فعالة بالمعايير المحددة في دفتر الشروط، حيث ستسمح خدمات الجديدة للجيل الرابع لزبائن Ooredoo من اكتشاف تطورات هامة فيما يخص سرعة التحميل، والتلفزيون على النقال، و المشاهدة الحية والمكالمات الصوتية بجودة عالية HD.وتمكين المهنيين من الاستفادة من نقل البيانات بسرعة أعلى 8 إلى 10 مرات من الجيل الثالث ما يعادل 70.25 ميغا/ثانية، فضلا عن بناء مضمون وطني.

وأوضح المتحدث أن النفاد للخدمة يتطلب تغيير الشريحة وهي العملية التي قرّر Ooredoo جعلها مجانية، قصد تفعيل الجيل الرابع، وما على الزبائن سوى التقدم إلى إحدى فضاءات Ooredoo  أو إلى أحد نقاط البيع المُعتمدة، للقيام بالعملية حيث سيستفيد زبائن  Ooredoo  مجانا من شريحة SIM مُلائمة للجيل الرابع، مع الاحتفاظ بنفس الرقم، والتي ستكون عبارة عن شريحةSIM  مُلائمة أيضا لخدمتي الجيل الثاني والجيل الثالث عند تنقل الزبون إلى الولايات الأخرى المُغطاة بشبكة  Ooredoo.

وأشار المتحدث إلى أن Ooredoo سيُطلق قريبا عروض ترويجية بمزايا جديدة وبأفضل الأسعار في السوق لتمكين المستخدمين من جميع التسهيلات التي تدعم الوصول إلى الخدمة بيسر، حيث تم إطلاق حملة اتصالية واسعة تتمحور حول الرسالة الرئيسية: “ديما Plus”، عبر مختلف الدعامات الإعلامية (التلفزة والإذاعة والصحافة المكتوبة والإنترنت والإعلان الخارجي). وهي حملة قال المتحدث أنها تعكس القيم الرئيسية التي دافع عنها  Ooredoo  والمُتمثلة في: الروح الجزائرية، والجوارية و المواطنة.

 

تغطية لـ10% من تراب الولايات على الأقل

وبخصوص معدل التغطية أكد جيان لوكا رودولفي، أنه على غرار كل الدول التي تستعمل هذه التكنولوجيا، سيتم تغطية على الأقل 10% من تراب مختلف الولايات كما هو منصوص عليه في دفتر الشروط في المراحل الأولى حيث سيتم أيلاء العناية للمراكز الحضرية الرئيسية التي يكثر فيها الطلب على نقل البيانات بقوة.

يذكر أن Ooredoo  تجارب تقنية ناجحة للجيل الرابع وكذا عروض للإطلاق التجاري المُسبق لخدماته للجيل الرابع بتلمسان في جويلية 2016، حيث بلغت السرعة القصوى 70 ميغا بايت/ الثانية، مجددا إلتزامه بالريادة التكنولوجية وإسهامه في إنجاح الثورة الرقمية    والصناعة الرقمية في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى