بياناتتكنولوجيا

OPPO تطلق ثلاث تقنيات جديدة للشحن فائق السرعة

OPPO ترتقي بمعايير الشحن السريع في عصرالجيل الخامس بإطلاق حلول65W SuperVOOC, 30W Wireless VOOC, VOOC 4.0

أعلنت OPPO، إحدى العلامات التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية، عن إطلاق ثلاث تقنيات جديدة للشحن فائق السرعة وهي: 65W SuperVOOC 2.0  للشحن السريع و30W Wireless VOOC للشحن اللاسلكي فائق السرعة؛ وVOOC 4.0للشحن فائق السرعة، لتعزز بذلك من مكانتها الرائدة في مجال الشحن السريع تزامناً مع دخول قطاع صناعة الهواتف المتحركة لعصر الجيل الخامس.

وتمثل تقنية65W SuperVOOC 2.0 التي سيتم إطلاقها في هاتف Reno Aceالذكي المرتقب، أحد أكثر حلول الشحن الإنتاجية تطوراً على مستوى العالم، نظراً لقدرتها على شحن بطارية هاتف بسعة 4 آلاف ميلي أمبير خلال 30 دقيقة فقط.

وبدوره، يعد حل30W Wireless VOOCمن أفضل تقنيات الشحن اللاسلكي في السوق، حيث يتيح استخدام تقنية VOOC للشحن اللاسلكي بكفاءة توازي استخدامها للشحن السلكي التقليدي من حيث السرعة. ويتوقع لتقنية VOOC 4.0 التي خضعت لترقية شاملة وسيتم إطلاقها في هاتف OPPO K5أن تصبح بمثابة الجيل القادم من حلول الشحن فائقة السرعة.

ونظراً لقدرتها على توفير طاقة شحن أكبر مقارنة مع VOOC 3.0، تأتي تقنية VOOC 4.0لتتيح شحن بطارية سعتها 4 آلاف ميلي أمبير حتى نسبة 67% خلال 30 دقيقة، وشحنها بنسبة 100% خلال 73 دقيقة، أي بسرعة تزيد عن الجيل السابق بمعدل 12%. وتسهم خوارزمية VFC المحسنة في تقليص المدة اللازمة لشحن نسبة 10% الأخيرة من سعة البطارية. وعلاوة على ذلك،نجحت OPPOفي تقليص المقاومة الداخلية لكامل منظومة الشحن وحدّت من ارتفاع الحرارة بفضلالمحول الأكثر كفاءة والتصميم المتطور لخلايا البطارية. وحتى أثناء اللعب خلال الشحن، يمكن للنظام الجديد التحكم بدرجة الحرارة بشكل فعّال.

وبهذه المناسبة، قال إيثان تشيوي، رئيس OPPO الشرق الأوسط وأفريقيا: “نجحت تقنية VOOC للشحن فائق السرعة في توفير مفهوم جديد للشحن، وأتاحت لشركة OPPO تقديم تجربة شحن استثنائية لأكثر من 145 مليون مستخدم حول العالم حتى تاريخه. وستواصل OPPOمستقبلاً تحديث تقنيات VOOC وSuperVOOC وWireless VOOCبما يلبي احتياجات المستخدمين في مختلف السيناريوهات”.

65W SuperVOOC: أحدث تقنيات الشحن وأكثرها تطوراً حتى تاريخه

ترتقي تقنية 65W SuperVOOC 2.0الرائدة في القطاع بمعايير كفاءة الشحن إلى آفاق جديدة بفضل عمليات التعديل والتحسين التي شملت المعدات والبرمجيات والخوارزميات،وهي أيضاً متوافقة مع الإصدارات السابقة من تقنيات SuperVOOCوVOOC فائقة السرعة.

واستناداً إلى التقنيات السابقة للشحن فائق السرعة، اعتمدت تقنية 65W SuperVOOC 2.0 على مجموعة معدلة ومتطورة من المكونات وعمليات التصميم والتصنيع لتعزيز كفاءة الشحن والحد من ارتفاع الحرارة، لتوفر للمستخدمين تجربة شحن رائعة.

ولا تقتصر مزايا SuperVOOC 2.0على تعزيز أداء الشحن، بل تسهم أيضاً في تحسين معايير السلامة،فقدأضافت OPPO خمسة إجراءاتمعايير للسلامة تشمل المحول والسلك وطرفي كابل الشحنلضمان السلامة القصوى أثناء الشحن.

توفر تقنية الشحن اللاسلكي فائق السرعة 30WWirelessVOOC أداء متميزاً وسرعة تكافئ الحلول السلكية

تم تصميم تقنية الشحن اللاسلكي فائق السرعة 30W Wireless VOOC لتلبية احتياجات سيناريوهات الشحن التي تشهد تنوعاً وتغيراً متزايدين بين المستخدمين.

وباستخدام واحدة من أفضل تقنيات الشحن اللاسلكي في السوق، تتيح تقنية30W Wireless VOOCشحن بطارية بسعة 4 آلاف ميلي أمبير بالكامل في غضون 80 دقيقة. وعلاوة على توافقها مع معيار QI للشحن اللاسلكي،تدعم التقنية طاقة شحنقدرها 5 واط أو 10 واط، لتوفر بذلك تجربة شحن تكافئ في سرعتها تقنيةVOOC فائقة السرعة.

تقوم تقنيةWireless VOOC بإجراءتعديل فوريعلى عملية الشحن، وتستخدم مكونات شحن عالية الفعالية لضمان تجربة شحن أكثر كفاءة وأماناً دون ارتفاع درجةالحرارة.

وبهدف تعزيز السلامة، اعتمدت OPPO عدة تصاميم لأجهزة الشحن لتجنب ارتفاع درجةالحرارة،وإمكانية التوافق مع تيار الجهد العالي المستمروميزة رصد الأجسام الغريبةلضمان توقف الشحن على الفور عند رصد لوحة الشحن لجسم معدني غريب.

30W VOOC 4.0: الجيل القادم من حلول الشحن فائقة السرعة المناسبة للجميع

إضافة إلى إطلاقتقنيات 65W SuperVOOC 2.0 و30W Wireless VOOC، قامت OPPOبترقية تقنية الشحن فائق السرعةVOOC إلى الإصدار 4.0التي توفر تجربة شحن محسنة بالكامل، تصبح بمثابة الجيل القادم من حلول الشحن فائقة السرعة المناسبة للجميع.

تحسينات متواصلة لتجارب المستخدمين عبر تقنيات VOOC للشحن فائق السرعة من OPPO

تهدفOPPO إلى توفير تجربة شحن سريعة للمستخدمين، يمكنهم الاستفادة منها لتلبية متطلبات مجموعة واسعة من السيناريوهات عبر تقنيات الشحن الثلاث المحسنة.

ومنذ إطلاق تقنية VOOCفي عام 2014، قدمت OPPO أكثر من 1700 براءة اختراع حول العالملتتيح لأكثر من 145 مليون مستخدم في العالم تجربة قدرات الشحن فائق السرعة لأكثر من 30 جهازاً مختلفاً. وتدأب الشركة على توسيع منظومة VOOCعبر منح تراخيصها للشركاء الخارجيين، وتشارك فيها أكثر من 20 شركة حتى تاريخه.

ونظراً للتطبيقات التي تتطلب كمية كبيرة من الطاقة وشبكة الجيل الخامس الصاعدة، سيشهد القطاعطلباً غير مسبوق على بطاريات أطول عمراً وتجارب شحن محسنة.ولهذا، واصلت OPPO ترقية تقنية VOOC للشحن فائق السرعة لتتيح للمستخدمين شحن هواتفهم متى أرادوا وحسب الوقت المتاح لهم.وستواصل الشركةتحسين تقنيات VOOC الثلاث استجابةً للطلب من المستخدمين،بهدف تطوير ابتكارات رائدةعلى مستوى القطاع وقادرة على توفير تجربة شحن فائق السرعة بكل معنى الكلمة للمستخدمين حول العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم